القوات الأمريكية تقصف أهدافا لـ"داعش" بسوريا باستخدام نظام صاروخي حديث

03.09.2016 | 18:08

قال المبعوث الرئاسي الخاص بالتحالف الدولي بريت ماكجورك يوم السبت، إن القوات الأمريكية قصفت أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مساء الجمعة قرب حدود تركيا مع سوريا باستخدام نظام صاروخي متنقل تم نشره حديثا.

وأوضح ماكجورك من خلال حسابه على (تويتر) أن "القوات الأمريكية قصفت تلك الاهداف قرب حدود تركيا في سوريا الليلة الماضية باستخدام نظام هيمارس الذي تم نشره حديثا" ,في إشارة الى نظام راجمات صاروخية بعيدة المدى محمول على مركبات متنقلة.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015

واعلن الجيش التركي, يوم الثلاثاء, ان طائرات التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة الامريكية, استهدفت ليل الاثنين, مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) قرب مدينة جرابلس بريف حلب.

 ودخلت دبابات تركية, يوم السبت, ناحية الراعي بريف حلب لدعم المعارضة المسلحة في حربها ضد تنظيم "الدولة ااسلامية" (داعش), وسط تقدم لفصائل مقاتلة غرب جرابلس, حيث سيطرت على قرى  فيها,  بعد معارك مع التنظيم.

 سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved